الثلاثاء، ٣٠ ذو الحجة ١٤٣٦ هـ

هناك ٣ تعليقات:

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية تقيم اليوم المفتوح للطلاب المحليين والدوليين الجدد لفصل سبتمبر 2015م.

أقامت جامعة المدينة العالمية حفلاً ترحيبياً للطلاب المحليين والدوليين الجدد لفصل سبتمبر 2015م ضمن نشاطتها الدورية في توفير الخدمات الطلابية لطلبة الجامعة وتقديم الإستشارات والحلول لكافة احتياجاتهم، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء والأربعاء 7 و8 و9 سبتمبر 2015م في المقر الرئيس للجامعة بشاه علم- ماليزيا.

إذ قامت وكالة الشؤون الطلابية ممثلة بعميد شؤون الطلاب الأستاذ المساعد الدكتور يوسف أبو بكر الإبياري، ورئيسة قسم الخدمات الطلابية السيدة بيبي أسماء بنت محمد، بتنظيم لقاء اليوم المفتوح لطلاب الجامعة الجدد بمناسبة بدء فصل سبتمبر 2015م والذي يبلغ عددهم 158 طالباً وطالبة؛ منهم محليين ودوليين، والذين التحقوا في برامج مختلفة؛ معظمهم طلبة لكلية العلوم المالية والإدارية وكلية العلوم الإسلامية وكلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.

حيث يعتبر تنظيم هذا اللقاء من الأنشطة الفعالة في معرفة الطالب لأنظمة ولوائح الجامعة بما ينمي مهاراتهم ويساعد على وضوح المسار التعليمي لدى الطلبة. وقام سعادة الأستاذ المساعد الدكتور يوسف أبو بكر الإبياري خلال اللقاء بالترحيب بالطلاب الجدد وأولياء الأمور وكذلك التأكيد على أهمية طلب العلم والتحلي بالصبر لكسب المعرفة.

واستهلت فعاليات اليوم الأول – والذي تم تخصيصه للطلبة الجدد المشتركين بالسكن الطلابي – بكلمة افتتاحية ألقاها وكيل المدير التنفيذي للشؤون الطلابية الأستاذ المشارك الدكتور اسماعيل مات، رحب بها بالطلاب الجدد وحثهم على بذل قصارى جهدهم في سبيل تحصيل العلم وتحقيق الرسالة التي جاءوا من أجلها، وشكرهم على حسن اختيارهم لجامعة المدينة العالمية لما تتمتع به من تميّز في استخدام التقنية الحديثة بما يسهل على الطالب من خلال البرامج والأنظمة المتطورة والمواد التعليمية التي توفرها الجامعة للطلبة.

هذا وتقدم رئيس قسم التسويق الدولي الأستاذ محمد شهرين بتوضيح موجز عن أنظمة الجامعة وبرامجها التمهيدية والبكالوريوس.

كما ساهم لقاء الطلبة الجدد – خلال اليوم الثاني – بمعالي مدير الجامعة التنفيذي الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي، بخلق فرصة للتقارب مع الطلبة وتقديم الدعم لهم وبعض النصائح لمواصلة مسيرتهم التعليمية بكل سهولة ويسر. إذ رحب معاليه بالطلاب الجدد وحثهم على بذل قصارى جهدهم في سبيل تحصيل العلم وتحقيق الرسالة التي جاءوا من أجلها، وشكرهم على حسن اختيارهم لجامعة المدينة العالمية لما تتمتع به من تميّز في استخدام التقنية الحديثة بما يسهل على الطالب من خلال البرامج والأنظمة المتطورة والمواد التعليمية التي توفرها الجامعة للطلبة.

وأوضحت رئيسة قسم الخدمات الطلابية السيدة بيبي أسماء بنت محمد، خلال اليوم الثاني من اللقاء الطلابي المفتوح، والمخصص لجميع الطلبة الجدد المحليين والدوليين، أهية التقيد بالأنظمة واللوائح المعتمدة في الجامعة فيما يتعلق بانضباط الحضور للمحاضرات، والتعليمات والإرشادات الأكاديمية، كما استعرضت الخدمات الطلابية التي تقدمها العمادة لطلبة الجامعة. كما أكدت خلال اللقاء حرص الجامعة على توفير أنشطة فعالة وهادفة للطلاب لتحسين مهاراتهم الإجتماعية وفهم الثقافات الأخرى. إضافة إلى توفير مجلس طلابي منتخب ينبثق من إرادة الطلاب ويمثل آرائهم وطموحاتهم.

Unknown يقول...

وبدورهم، قام رؤوساء الأقسام والوحدات في وكالة الشؤون الطلابية والأكاديمية بتقديم آليات العمل والخدمات الممكن تقديمها للطالب بحث تضمن تقديم خدمات تعليمية ذات مستوى متميز تجمع بين الأداء المتكامل والحضور الأكاديمي الفعال. حيث قام الأستاذ جعفر بطيحة بشرح الأنظمة الأكاديمية المتبعة بالجامعة كبوابة الطالب والنظام التفاعلي (عليم). تلاه الأستاذ أزرول نظام بتوضيح كل ما يتعلق بالإمتحانات وأنظمة التسجيل بالجامعة. كما تعرف الطلبة الجدد على سياسة الدفع والأمور المالية المتعلقة بالتسجيل لدى جامعة المدينة العالمية ، من قبل الأخت ستي مستورة.

ومن جانبها، قامت الأخت نور هداية محمد نور رئيسة وحدة الطلبة الدوليين بتعريف الطلبة بأهمية وكيفية إجراءات الفيزا. كما قامت الأخت نور سوهازا محمد شاه بشرح تفصيلي عن المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة الماليزية لدعم الطلبة مادياً مثل مارا MARA و PTPTN.

وقد أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم لجهود معالي مدير الجامعة التنفيذي الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي وعمادة الشؤون الطلابية وجميع الموظفين القائمين على تنظيم اللقاءات التعريفية.

واختتم الحفل فعالياته باليوم الثالث بجلسة تشجيعية مع مجلس الممثلية الطلابية لبث روح الإيجابية والتأكيد أن المجلس سيبذل دائماً قصارى جهده لخدمة وتلبية احتياجات الطلبة. وفي نهاية اليوم الثالث من اللقاء، أُقيمت ورشة عمل مع المحاضر في ريادة الأعمال والإتصالات السيد ويسلي شان من شركة (Vision Alliance) ، انتهز فيها الطلبة الفرصة المُثلى لتلقي النصائح الهامة في تنمية مهارات الإتصال وتطوير المهارات الشخصية.

يُذكر أن البرنامج الذي استمر لمدة ثلاثة أام وبثلاث لغات العربية والإنجليزية والماليزية، قد تم تنظيمه على أكمل وجه ولاقى استحسان الطلبة وإعجابهم بحرص الجامعة على راحة الطالب ودعم برامجها.

نقل اثاث يقول...

شركة شحن بالرياض
شركة مكافحة حشرات بجازان
شركة كشف تسربات المياه بالطائف
شركة نقل عفش بالطائف
نصائح هامة عند عملية العزل
انواع سيراميك ارضيات وارضيات خشب
شركة فحص فلل بالرياض